قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم

ما هي وكيف 

يمكننا تصحيحها

قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم

فهم المشكلة

دعونا نفهم ما المقصود بقصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم وكيف تؤثر هذه الأمراض في الرؤية.
foto-myopia2 foto-myopia-eyecril2

قصر النظر

قصر النظر أو حسر النظر، المعروف أيضًا باسم قلة التبصّر، هو اضطراب في العين حيث يتركز الضوء أمام شبكية العين بدلًا من فوقها، ويؤدي هذا إلى جعل الأجسام البعيدة ضبابية بينما تبدو الأجسام القريبة طبيعية. وقد تشمل الأعراض الأخرى الصداع وإجهاد العين.
النظارات والعدسات اللاصقة

كيف تؤثر على حياتك؟

نظرًا لأننا لا نرتاح مع ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة، فإننا غالبًا ما ننسى إلى أي مدى يمكن أن تُقيّد هذه النظارات أو العدسات اللاصقة من نمط حياتنا وإلى أي مدى يمكن أن تتحسن حياتنا من دونها.
قصر النظر والاستجماتيزم

كيفية تصحيح قصر النظر و/أو طول النظر و/أو الاستجماتيزم

النظارات و/أو العدسات اللاصقة

يكون الخيار التقليدي لعلاج قصر النظر من خلال ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة لتتمكن من رؤية الأجسام البعيدة بوضوح. ونظرًا لأننا اعتدنا على الانزعاج وعدم الارتياح من ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة، فإننا غالبًا ما ننسى إلى أي مدى يمكن أن تُقيّد هذه النظارات أو العدسات اللاصقة من نمط حياتنا وإلى أي مدى يمكن أن تتحسن حياتنا من دونها.

جراحة الليزر

ثمة خيار آخر متاح لعلاج قصر النظر وطول النظر ويتمثل في جراحة الخطأ الانكساري للعين بالليزر، وتتضمن الجراحة إعادة تشكيل القرنية باستخدام شعاع الليزر.
في عملية الليزك يتم عمل سديلة قرنية، مع استخدام شعاع الليزر لإعادة تشكيل السُدى (اللُحمة) ومن ثم يتم إعادة السديلة إلى موضعها الأصلي.

دسات EYECRYL Phakic المزروعة داخل العين

تعد عدسة EYECRYL Phakic المزروعة داخل العين واحدة من أكثر الخيارات المتاحة تقدمًا اليوم لعلاج قصر النظر. وتُعرف عدسات EYECRYL Phakic أيضًا باسم العدسات اللاصقة القابلة للزرع، وتأتي بنتائج يمكن التنبؤ بها وبالتالي تعتبر أفضل إجراء لتصحيح الرؤية، خاصةً بالنسبة لأولئك المرضى الذين يعانون من قصر نظر متوسط ​​إلى مرتفع أو قصر نظر مع الاستجماتيزم. وتتم زراعة عدسات EYECRYL Phakic أمام العدسة البلورية الطبيعية في إجراء سريع وغير مؤلم تتراوح مدته من 15 إلى 20 دقيقة.
EYECRYL Phakic
جراحة الليزك بالليزر
جراحة PRK
جودة النظر
رؤية حادة وواضحة
تجربة المريض
إزالة أنسجة القرنية
المساهمة في جفاف العين
من حين إلى آخر
يمكن أن يعاني ما يصل إلى نسبة 20٪ من جفاف العين
من حين إلى آخر
سمات السلامة
علاج انعكاسي قابل للإزالة
علاج القرنية
محدود
محدود
حماية للأشعة الفوق بنفسجية
عدسات متوافقة حيويًا
غير متوفر ، قائمة على الليزر
غير متوفر ، قائمة على الليزر
مدى التصحيح
المدى الأوسع
من +10D إلى -23D
محدود
من +6D إلى -12D
محدود
أقل من -6D